السيسي يتحدث حول ملف سد النهضة وعددا من القضايا الإقليمية خلال منتدى شباب العالم
1,355,226
406
64

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس ملف سد النهضة وعددا من القضايا الإقليمية خلال لقاء مع عدد من الصحفيين والإعلاميين الأجانب ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ. وفيما يتعلق بالنزاع القائم مع إثيوبيا حول سد النهضة، قال السيسي إن مصر لا تريد إنفاق مواردها على الحروب بل على التنمية والإعمار، في إشارة إلى تصريح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في أكتوبر الماضي بأن الخيار العسكري مطروح على الطاولة إذا حاولت مصر منع بلاده من استكمال إنشاء السد، وفق ما ذكرته جريدة المصري اليوم. وجاءت تصريحات الرئيس قبل أيام قليلة من الجولة الجديدة من المفاوضات الفنية الخاصة بسد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، والمقرر أن تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم نهاية الأسبوع. من ناحية أخرى، انتقد السيسي التدخل الخارجي في الأزمات التي تعاني منها المنطقة حاليا، قائلا إن “مشكلة المنطقة خلال العشر سنوات الأخيرة تتمثل في التدخل الخارجي في شؤون الدول”، ضاربا المثل بما حدث في ليبيا وسوريا. وقال إن “مصر تدعم الجيش الوطني الليبي، ولن تتخلى عنه”
على هامش المنتدى. وبحث الطرفان تنمية القطاع الصناعي في البلاد، فضلا عن استقطاب المانحين الدوليين لدعم القطاع في مصر، حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية. وفي شرم الشيخ أيضا، استقبل السيسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفاييل جروسي، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، لا سيما في مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، وفق بيان لرئاسة الجمهورية. وأجرى الرئيس أيضا مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

Comments

COMMENT

Mohammed salah

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Dolore quod recusandae asperiores, nam iusto ex neque, tempora vel modi quasi saepe enim? Reprehenderit soluta molestiae quia libero expedita beatae earum, modi nulla praesentium incidunt eaque architecto quam dolor commodi aperiam facilis at optio dolorum odio. Minus, quia. Labore, magnam debitis. Perspiciatis cupiditate nesciunt neque itaque aut impedit rerum tenetur assumenda quidem eligendi soluta magnam enim sapiente possimus repellat aliquid optio vel magni, facilis officiis eius. Harum consequatur quasi quia ad ipsa tempore totam officiis nobis iure? Doloribus iure sit voluptatem exercitationem similique. In aut, deserunt architecto maiores nesciunt quos ea!

REPLY

2 replies

406

64

REPLY

Mohammed salah

Lorem, ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Deserunt eveniet assumenda placeat! Sit nobis perspiciatis soluta esse perferendis sed officiis?

REPLY

406

64