don't forget to save your work 😉
الكونجرس الإمريكي يبدأ التصويت على قرار عزل ترامب

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
بدأ مجلس النواب الأميركي مداولات اليوم (الأربعاء)، قبل تصويت تاريخي على بندي اتهام لمساءلة الرئيس دونالد ترمب الذي سيصبح ثالث رئيس للولايات المتحدة يتعرض للمساءلة من أجل العزل.

ويتوقع أن تستمر المناقشات نحو ست ساعات في المجلس الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، على أن تنتهي بتبني اتهامين يستهدفان الرئيس الجمهوري هما استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وبينما أكد ترمب في تغريدات أنه لم يرتكب «أي خطأ»، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي «محبط» من إجراءات التحقيق بالقصير ضده. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشام، الأربعاء، في تصريح لشبكة «فوكس نيوز» الإخبارية: «إنه محبط، كما يتضح من الرسالة بالأمس»، في إشارة إلى خطاب مؤلف من ست صفحات أرسله ترمب إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، والتي اتهم فيها معارضيه بشن حرب علنية والسعي للإطاحة بالديمقراطية.

وتابعت غريشام «أساساً هو لم يرتكب أي خطأ». وأصرت على أنه ظل «يركز» على وظيفته كرئيس.

وكان ترمب قد غرد على «تويتر» قائلا: «هل يمكنكم تصديق أنه سيتم عزلي اليوم من قبل اليسار الراديكالي، الديمقراطيون الذين لا يقومون بشيء، بينما لم أرتكب أي خطأ! إنه أمر فظيع».

وأضاف ترمب في تغريدة أخرى: «لقد أرادوا فقط النيل من الرئيس، لم تكن لديهم نية لإجراء تحقيق مناسب، ولم يتمكنوا من العثور على أي جرائم، لذلك قاموا بإساءة الاستخدام للسلطة والكونغرس، وهذا ما فعلته كل إدارة منذ البداية».