don't forget to save your work 😉
تعرف على فوائد جديدة للكركدية

يلجئ الكثير إلى الأعشاب والمشروبات الطبيعة في حياته اليومية أحيانا تستخدم الأعشاب كمشروب ترفيهي وأحيانا كعلاج لبعض الحالات المرضية والتي قد تصيبه أثناء ممارسته اليومية، وللكركديه فوائد كثير محفورة في الوجدان الشعبي بعضها على قدر من الصواب وبعض هذه الموروثات لا تستند إلى أي أسٌس علمية. 

تشير الدارسات الحديثة إلى فوائد عدة لهذا النبات في علاج الضغط المرتفع ، لكن يجب الابتعاد عنه في حالة الإصابة بضغط الدم المنخفض وعدم تناوله نظرًا لسرعته في خفض التوتر الشرياني، كما يعتمد عليه كمصدر لفيتامين c كما أنه مفيد في قتل الميكروبات حيث يعمل كملين خفيف ومطهر للأمعاء ويقوي ضربات القلب علاوة على أنه مدر للبول ومخفض للضغط.

ولتخفيض الضغط يجب تناول الكركديه المثلج "العناب " فمنقوع الكركديه يعمل شرابه على انعاش الجسم فهو يعمل على خفض حرارة الجسد كما أنه يعمل على علاج حالات احتباس الماء مع الحفاظ على نسبة السوائل بشكل متزن داخل الجسم .

 كما أن نبات الكركديه فوائد أخرى فهو يدخل في العمليات الصناعية المختلفة كعملية التصنيع الدوائي نظرًا لاحتوائه على بعض الأحماض العضوية كالترتاريك والماليك والجليكوسيد كما أن بذوره تحتوي على زيت دهنية تستخدم في الصناعات العطرية كما أنه يستخرج منها المواد الملونة المستخدمة في الصناعات الغذائية.

تجدر الإشارة إلى أن موطن الكركديه هي المناطق الحارة وتشتهر معظم الدول العربية بصناعته ويتكثر زراعته في مصر والسودان فهو يشكل مصدر هام في الاقتصاد الزراعي.