تعرف على فوائد جديدة للكركدية
1,355,226
406
64

يلجئ الكثير إلى الأعشاب والمشروبات الطبيعة في حياته اليومية أحيانا تستخدم الأعشاب كمشروب ترفيهي وأحيانا كعلاج لبعض الحالات المرضية والتي قد تصيبه أثناء ممارسته اليومية، وللكركديه فوائد كثير محفورة في الوجدان الشعبي بعضها على قدر من الصواب وبعض هذه الموروثات لا تستند إلى أي أسٌس علمية. 

تشير الدارسات الحديثة إلى فوائد عدة لهذا النبات في علاج الضغط المرتفع ، لكن يجب الابتعاد عنه في حالة الإصابة بضغط الدم المنخفض وعدم تناوله نظرًا لسرعته في خفض التوتر الشرياني، كما يعتمد عليه كمصدر لفيتامين c كما أنه مفيد في قتل الميكروبات حيث يعمل كملين خفيف ومطهر للأمعاء ويقوي ضربات القلب علاوة على أنه مدر للبول ومخفض للضغط.

ولتخفيض الضغط يجب تناول الكركديه المثلج “العناب ” فمنقوع الكركديه يعمل شرابه على انعاش الجسم فهو يعمل على خفض حرارة الجسد كما أنه يعمل على علاج حالات احتباس الماء مع الحفاظ على نسبة السوائل بشكل متزن داخل الجسم .

 كما أن نبات الكركديه فوائد أخرى فهو يدخل في العمليات الصناعية المختلفة كعملية التصنيع الدوائي نظرًا لاحتوائه على بعض الأحماض العضوية كالترتاريك والماليك والجليكوسيد كما أن بذوره تحتوي على زيت دهنية تستخدم في الصناعات العطرية كما أنه يستخرج منها المواد الملونة المستخدمة في الصناعات الغذائية.

تجدر الإشارة إلى أن موطن الكركديه هي المناطق الحارة وتشتهر معظم الدول العربية بصناعته ويتكثر زراعته في مصر والسودان فهو يشكل مصدر هام في الاقتصاد الزراعي.

Comments

COMMENT

Mohammed salah

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Dolore quod recusandae asperiores, nam iusto ex neque, tempora vel modi quasi saepe enim? Reprehenderit soluta molestiae quia libero expedita beatae earum, modi nulla praesentium incidunt eaque architecto quam dolor commodi aperiam facilis at optio dolorum odio. Minus, quia. Labore, magnam debitis. Perspiciatis cupiditate nesciunt neque itaque aut impedit rerum tenetur assumenda quidem eligendi soluta magnam enim sapiente possimus repellat aliquid optio vel magni, facilis officiis eius. Harum consequatur quasi quia ad ipsa tempore totam officiis nobis iure? Doloribus iure sit voluptatem exercitationem similique. In aut, deserunt architecto maiores nesciunt quos ea!

REPLY

2 replies

406

64

REPLY

Mohammed salah

Lorem, ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Deserunt eveniet assumenda placeat! Sit nobis perspiciatis soluta esse perferendis sed officiis?

REPLY

406

64