عزل ترامب: الرئيس يشكك في شهادة مسؤول رفيع ويدعو لانهاء التحقيقات
1,355,226
406
64

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ردًا على اعترافات سفير الولايات المتحدة للاتحاد الأوروبي، جوردون سوندلاند، إنه لم يرد أي شيء من نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينكسي، أو أنه قد يكون ضغط عليه لإجراء عملية مساومة.

وكان السفير الأمريكي أدلى بشهادته الأربعاء، أمام لجنة تحقيقات لجنة النواب العلنية بشأن اتهام ترامب بالضغط على أوكرانيا لاستجواب نجل جو بايدن خصم الرئيس السياسي الأبرز.

وقال سوندلاند، إن رودي جولياني، محامي الرئيس دونالد ترامب، كان يضغط على أوكرانيا، لفتح تحقيقات مع نجل جو بايدن، منافس الرئيس الأبرز في الانتخابات المقبلة، مقابل الإفراج عن المساعدات العسكرية الأمريكية لكييف، موضحًا أن جولياني كان ينفذ رغبات الرئيس.

وكتب ترامب على “تويتر”: “عندما سألني سوندلاند عما أريده من أوكرانيا، بعدما درات العديد من الأقاويل والشائعات حول ذلك الأمر، أجبته بأنني لا أريد شيء”.

وتأتي تغريدة ترامب بعد جلسة الأربعاء لمجلس النواب في إطار جلسات التحقيقات العلنية التي يجريها مجلس النواب الأمريكي، للتحقيق مع المسؤولين المقربين من ترامب، بشأن ضغط الأخير على أوكرانيا لفتح تحقيق مع خصم الرئيس الأبرز للتأثير عليه قبل الانتخابات المقبلة.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أكدت أنه إذا ثبتت تلك التهمة على الرئيس فإن ذلك يستجوب عزله من المنصب.

Comments

COMMENT

Mohammed salah

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Dolore quod recusandae asperiores, nam iusto ex neque, tempora vel modi quasi saepe enim? Reprehenderit soluta molestiae quia libero expedita beatae earum, modi nulla praesentium incidunt eaque architecto quam dolor commodi aperiam facilis at optio dolorum odio. Minus, quia. Labore, magnam debitis. Perspiciatis cupiditate nesciunt neque itaque aut impedit rerum tenetur assumenda quidem eligendi soluta magnam enim sapiente possimus repellat aliquid optio vel magni, facilis officiis eius. Harum consequatur quasi quia ad ipsa tempore totam officiis nobis iure? Doloribus iure sit voluptatem exercitationem similique. In aut, deserunt architecto maiores nesciunt quos ea!

REPLY

2 replies

406

64

REPLY

Mohammed salah

Lorem, ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit. Deserunt eveniet assumenda placeat! Sit nobis perspiciatis soluta esse perferendis sed officiis?

REPLY

406

64